منتديات روح القديح

عيــــــــــــــــــــدكمــــ مباركـــــــ وسنة سعـــــيــــدة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولقوانين المنتدىلوحة الشرف

شاطر | 
 

 أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:19 pm

نمر باقر النمر، وهو واحد من ابزر رجال الدين الشيعة في السعودية، طوق الحظر الذي فرض عليه منذ اعتقاله الأخير في أغسطس/آب الماضي، وأمّ المصلين في صلاة الجمعة الماضية بمدينة العوامية في محافظة القطيف شرق السعودية، ودعا الشيعة الى الاستعداد للدفاع عن "مجتمعهم" وهدد نظام الحكم بالأخذ بخيار الانفصال، قائلا "كرامتنا أغلى من وحدة هذه الأرض" حسب قوله.

واتهم النمر السلطات السعودية بممارسة "سياسات التمييز الطائفي المنظم والممنهج والذي تمارسه السلطة السعودية منذ احتلالها لمنطقة الأحساء والقطيف قبل نحو قرن من الزمان" حسب ادعائه.

وقدم النمر عرضا مشحونا لأحداث المدينة المنورة التي وقعت في فبراير/شباط الماضي في اشارة الى ان الجمرات التي خلفتها لا تزال متقّدة في النفوس.

واعرب النمر عن استعداده لدخول السجن وتحمل قسوة التعذيب وحتى القتل، قائلا انه يرفض المساس بكرامة المواطنين الشيعة، وقال انه يقف "على خط مواجهة الظلم والطغيان التي بدونها لا تُنال الحقوق، ولا تؤسس العدالة، ولا يعيش المواطنون أحراراً" حسب خزعبلاته.

وتطرق النمر الى خطبة الجهاد للإمام علي، وقارن مناسبتها بما جرى على الشيعة "تحت الحكم السعودي"، وخلص الى القول "لن تنالوا عدلاً إلا بالجهاد.. لن تستردوا حقاً إلا بالتضحية والجهاد والقوة والجرأة والشجاعة".

وكرر النمر ادعآته بأن الشيعة لن يسكتوا على ما يجري لهم من إهانات واعتداءات وهدر كرامة، وقال "لن نسكت.. ماذا ستصنعون؟ افعلوا ما شئتم. لن نسكت. كرامتنا أغلى من حياتنا".

وزعم النمر بان السلطات الامنية اعتدت على الشيعة في المدينة بالسكاكين والعصي وأسياخ الحديد والحجارة، واضاف "من واقع ما صوّر بكاميرات الهواتف الجوّالة شاهدنا بأم أعيننا قوات الشغب تضرب النساء. أي كرامة (تبقى)؟ أي عدل؟ هذه أعراضنا، روحنا نقدمها ولا نقبل أن يعتدى علينا. لا نقبل. هذا هو التشيّع، إنه رفض الظلم".

ورفض النمر تحويل دفّة الإتهام والمسؤولية من النظام وتحميلها للمؤسسة الدينية وقال "من قام بالعمل هو السلطة السياسية وليس السلطة الدينية. السلطة الدينية أداة تنفذ ما تؤمر به ليس إلا"، وأضاف: "السلطة السياسية حاقدة علينا".

ورأى النمر، أن السلطة السياسية تريد إشغال مشايخ الوهابية ، حسب قوله ، وغيرهم بالصراع مع الشيعة، مذكّراً بأنه سبق له أن حذّر السلطة من أفعالها.

وانتقد النمر الصحف والمواقع التي زعم بأنها غطّت "بانحياز" أحداث المدينة وحمّلت الضحية المسؤولية.

ووجه النمر كلامه الى السلطة قائلاً: "كفى.. كفى.. لن نسكت، ولن نخاف".. وقال أنه على استعداد للحوار "ولكنهم أجبن من أن يحاوروا" وتوقع "أن يستخدموا القوة والغلظة والترهيب".

وقال "غداً سيأتون لاعتقالي.. أهلاً وسهلاً. هذا منطقهم.. الإعتقال والتعذيب والتنكيل والقتل. لن نهاب القتل.. لن نهاب شيئاً من ذلك".

ودعا النمر المواطنين الشيعة الى ان يدافعوا عن حقوقهم ولا يخشوا الاعتقال.

وقال النمر، إنه إزاء استمرار هدر حقوق المواطنين الشيعة وكرامتهم، فإننا "سنستحدث وسائل جديدة للمعارضة وللرفض. المظاهرة وسيلة من الوسائل".. وتابع: "كل الخيارات المشروعة سنمارسها" وحذّر "إذا حال الوضع بيننا وبين كرامتنا، سندعو الى الإنفصال عن هذا البلد. سندعو الى الإنفصال، وليكن ما يكون. كرامتنا أغلى من وحدة هذه الأرض".

وانتقد النمر بقسوة الوجهاء "الملتصقين بالنظام"، حسب وصفه ، وقال "إذا ما اعتقلت، لا أريد وجهاء يدافعون عنّي. بل أريد وجهاء يدافعون عن قيم، وكرامة. لا أريد أحداً منهم يدافع عنّي أو يخطو بالمطالبة بإطلاقي" حسب قوله وزعمه.
منقوول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:24 pm

هل يحق للسلطات السعوديه اعتقال الشيخ نمر باقر النمر
من اجل كلمه الحريه والكرامه والدفاع عن الابرياء

مهما تكن طائفتك الدينيه شاهد واحكم با الانسانيه


https://www.youtube.com/watch?v=-u0CF...eature=related
كما ان الأشجار المريضة لا تعالج بالطلاء بالألوان الزاهية، وكما ان الأمراض المستعصية لا تعالج بارتداء آخر صيحات الأزياء، كذلك الظواهر الإجتماعية والمشاكل السياسية لا تعالج عبر خداع النفس والآخرين بحقائق مفبركة ومغلوطة. بل الأسوأ عندما نتجه لملاحقة ارتدادات تلك الظواهر دونما أي فعل حقيقي يبتغي معالجة جذورها، تماما كما هو حاصل الآن من مطاردة للشيخ نمر باقر النمر، كأحد الأصوات الشيعية الرافضة لحال الإنسداد السياسي الذي يعاني جراءه المواطنون الشيعة في المملكة.

فالشيخ النمر، وخلال الجزء الأكبر من خطبته الأخيرة التي طورد بسببها، انما صدح بأوجاع حقيقية ومزمنة لمجتمع كامل كان الأولى الالتفات لها ومعالجة جذورها منذ زمن بعيد، لا التعاطي معها كما درجت العادة بالأسلوب البالي الذي خبرناه. وعلى رأس هذه المشاكل التهميش السياسي القائم والذي لا يرى ضمن أكثر من مليوني مواطن شيعي سعودي من هو مؤهل لتولي منصب رئيس بلدية في قرية معزولة فضلا عن أن يكون وزيرا أو سفيرا أو حتى وكيل وزارة، ناهيك عن الازدراء الديني والتضييق الطائفي المتنامي بغطاء رسمي يوما بعد آخر، فهناك مساجد وحسينيات تغلق وهناك مجاميع تطارد وتعاقب بين الحين وألاخر على خلفية قيامهم بأنشطة دينية واجتماعية مرتبطة بصميم حرياتهم الدينية التي كفلتها لهم قوانين السماء والأرض، ناهيك عن التمييز الرسمي الفاقع على المستوى الوظيفي الأدنى والذي يستكثر -مثلا- على أي معلمة شيعية تولى منصب ادارة مدرسة بنات أو حتى وكيلة مدرسة مهما بلغت من العمر التعليمي عتيا!!

مرة أخرى نقول، الأولى هو الاستماع لصرخات الوجع التي اطلقها الشيخ النمر وغيره من الرموز الدينية المحلية مهما بلغت حدتها، خصوصا فيما يتعلق بالتمييز الطائفي والتهميش السياسي والازدراء الديني، أما الاكتفاء بالمطاردات الامنية واستعمال القبضة الحديدية دون المعالجات السياسية الجذرية للمشاكل العالقة فلم ولن تكون وحدها حلا منطقيا.

نبش قبور الصحابة!

بنظرة موضوعية لمجمل الأحداث التي جرت في ساحات الحرم النبوي الشريف نهاية الشهر الماضي، هناك حقيقة واحدة لا يمكن لأي منصف أن ينكرها، ولن يتجاوز عنها إلا مكابر، وهي أن هناك آلاف الزائرين الشيعة تعرضوا لاعتداءت عناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يساندهم متشددون تكفيريون من خارج جهاز الهيئة، وقد أصيب في هذه الأحداث العشرات من الزوار بإصابات مختلفة، كان من بينهم أطفال أصيب بعضهم بالرصاص وتعرض آخرون لطعنات بالسكاكين وضربات بقضبان الحديد والخشب والحجارة فضلا عن من القوا في السجن إلى أن خرجوا مؤخرا في العفو الملكي.

أمام هذه الحقيقة التي لا يختلف حولها اثنان بنظرنا، كرر العقلاء ومنهم أهالي الضحايا أنفسهم، مرارا وتكرارا، أن الأمر بحاجة إلى تحقيق منصف، يقف على حقيقة الأمور ويعطي كل ذي حق حقه، حتى نضع حدا للقيل والقال وأسلوب القاء التهم الجزافية هنا وهناك.

أما وقد اختار المعنيون بالأمر طي ملف القضية على طريقة "عفا الله عما سلف"، وقد قبل الضحايا بهذا الحل وآثار طعنات السكاكين والهروات على ظهورهم بعد لم تندمل، وقد كان كل الظن أن حلا من هذا القبيل كان أشبه ما يكون بإقرار ضمني بأن ثمة "أخطاء" ارتكبت من مختلف الأطراف، مع خطين تحت كلمة أخطاء، إذ لا يمكن مساواة من يطلق هتافات مع من يطلق النار، ولا سبيل لمساواة من يعترض على إهانة نسائه وطعنهن في شرفهن بمن يعترض الزوار ويمنعهم من دخول الحرم النبوي الشريف ويجيش عليهم الهمج والرعاع ليطاردونهم كما تطارد الفرائس، أقول مع هذا كله فقد "ابتلع" الضحايا هذا الحل مع انعدام أدنى ضمانة من عدم تكرر هذه الاعتدءات في المستقبل ضد أي زائر.

ومع كل ما سبق من ملاحظات جدية كان الأولى الالتفات لها والتعلم من دروس الحادثة، وكف يد المعتدين تجنبا لحوادث مماثلة في المستقبل، ظهرنا على العكس من ذلك تماما مع بروز أقلام طائفية هنا وهناك تلقي الاتهامات مع سبق الاصرار والترصد وتميل على نحو متعسف الى تحميل الزوار مسئولية الحادثة بشكل مبطن تارة ومكشوف تارات أخرى!!

فبعد سلسلة الروايات المتناقضة التي سردتها مصادر رسمية مختلفة في الشرطة والاعلام والهيئة والداخلية حول حقيقية أحداث البقيع والتي يمكن وصفها ببساطة بالتخبط والبحث بأي ثمن عن مشجب يعلق عليه سوءات عناصر الهيئة، بدأنا نلحظ ميل بعض الأقلام مؤخرا لتصديق وترويج الروايات الأقرب للخرافة منها لأي حقيقة، ولعل آخرها رواية تعمد الزوار الشيعة نبش قبور الصحابة!!

رواية نبش قبور الصحابة التي انطلت على الكاتب الليبرالي! صالح الطريقي بحسب مقالته في عكاظ 17/3، كانت آخر الفنتازيا التي لا يمل من ترويجها التيار التكفيري ضد الشيعة باستمرار وقد سقطت بأجمعها الواحدة تلو الأخرى، بدءا من المقولة السخيفة بأن لأتباع المذهب الشيعي أذناب كأذناب الحيوانات!! تخيلوا!، وغيرها من السخافات التي تكذب نفسها بنفسها وقد عادت على مروجيها بنتائج عكسية كما هو حاصل من انتشار التشيع يوما بعد آخر كما يشيعون هم أنفسهم.

الغريب في الأمر، بل المضحك حد البكاء، هو أن من يروج رواية نبش الشيعة لقبر السيدة فاطمة أم البنين زوجة الإمام علي في البقيع خلال الاحداث الأخيرة، هو نفسه الذي طالما صدع رؤوس العالم بترويج دعاية أن الشيعة مشركون لأنهم يعظمون القبور ويشيدون عليها القباب المذهبة بل تمادى أكثر من ذلك في اتهام الشيعة بالقبوريين وعبدة الأوثان لشدة تعظيمهم لأئمة الإسلام وتحويل أضرحتهم إلى معالم دينية ومعمارية آية في الجمال والروعة. أما اليوم فالمطلوب -تكفيريا- هو أن يصدق الجميع الرواية المعاكسة والأشد بؤسا وهي أن الشيعة ينبشون القبور!!

هؤلاء الذين يريدون اقناع العالم اليوم برواية سخيفة لا يصدقها سوى السذج، هم أنفسهم الذين لم يألوا جهدا في الإجهار علانية بل المفاخرة إلى حد القرف بهدمهم قبور الصحابة وزوجات وبنات وآل النبي في البقيع ونسفها من على وجه البسيطة، بل عمدوا -ولازالوا- إلى نسف أي أثر يرتبط بالنبي الأكرم والصحابة الأجلاء في المدينة المنورة ومكة المكرمة بدعوى محاربة الشرك، بل ذهبوا أبعد من ذلك بأن غزوا ذات يوم مدينة كربلاء لمساواة المشاهد المقدسة هناك بالتراب، ناهيك عن تأييدهم القريب جدا لحادثة الإعتداء البشعة التي نسف فيها تكفيريون مشهد الإمامين العسكرين في سامراء والتي أشعلت شرارة احتراب طائفي لم ينطفئ بعد، أفلا يصح القول هنا؛ رمتني بداءها وانسلت!

فهؤلاء الأدعياء أنفسهم جاءوا اليوم (وسلاحهم الوحيد هو لقطة مصورة أظهرت بعض الصبية الذين دفعهم الحرمان والمنع من التبرك بقبور أئمتهم، بحسب عقيدتهم، لأخذ شيء من تراب قبر السيدة العظيمة أم البنين تيمنا وتبركا)، فجاء اولئك يضحكون على الذقون ويروجون سخافة أخرى مفادها أن "الزوار الشيعة" أرادوا بهذا العمل نبش قبور الصحابة في البقيع الغرقد، كل ذلك تبريرا لجميع الفضائع التي ارتكبوها بحق هؤلاء الزوار العزل إلا من أيمانهم ومحبتهم للنبي الأكرم وآله وصحبه الكرام.

من هنا، نقول أن محاولة النكوص على الأعقاب عبر تحميل الزائرين الشيعة مسئولية الأحداث وافساح المجال لترويج هذه التهمة عبر الصحف الرسمية وأقلام الكتاب، لهو خطيئة ننصح بعدم الانجرار لها لما لها من أخطار تساهم في التأجيج الطائفي الذي لا يتمناه أحد وشحن النفوس وتعزيز النهج الاتهامي لشريحة غير قليلة من المواطنين.

وأخيرا، الأذكياء وحدهم هم الذين يصرون على الوقوف على حقائق المشاكل سعيا وراء معالجتها جذريا تجنبا لتكرارها، أما الأغبياء فلا هم له سوى الاصطفاف الطائفي الأعمى، وكيل التهم على الآخرين والتوسل بأي وسيلة تبريرا للأخطاء غير القابلة للتبرير أصلا، وإلا - لو سلمنا جزافا وجدلا بالرواية الخرافية للهيئة - فهل يعقل أن يواجه الأطفال والنساء لأجل هذا "الخطأ" بهذه القسوة والعنف إلى حد استخدام الاعيرة النارية والطعن بالسكاكين والضرب بالهروات وملاحقتهم كالطرائد في حرم أشرف الخلق ونبي الرحمة!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:27 pm

قطعت السلطات السعودية التيار الكهربائي عن بلدة العوامية بمحافظة القطيف وشنت حملة اعتقالات عشوائية طالت شابا أمريكيا عقب اعتصام مؤيد للشيخ النمر المطارد من السلطات.

وأكدت مصادر مطلعة لشبكة راصد الاخبارية نبأ اعتقال السلطات للشاب الأمريكي من أصل سعودي نوح علي صالح عبد الجبار (28 عاما).

واقتيد الشاب المعتقل من سيارته عند مروره عبر منطقة مجاورة لموقع الاعتصام الذي شارك فيه المئات مساء الخميس تضامنا مع الشيخ النمر.

وراجت أنباء حول تعرض العبد الجبار للضرب وسوء المعاملة على أيدي عناصر الأمن.

وفي خطوة غير مسبوقة خيم الظلام على البلدة بعد قطع السلطات التيار الكهربائي عنها وسط أنباء عن حملة اعتقالات عشوائية أعقبت الاعتصام المؤيد للنمر.

وتحفظت مصادر عن ذكر أرقام محددة حول أعداد المعتقلين في هذه الحملة التي وصفتها بالعشوائية.

وداهم عناصر الأمن ديوانية مفتوحة واقتادوا الشاب محمد آل عمار بتهمة المشاركة في الإعتصام.

وكانت العوامية شهدت مساء الخميس تنظيم اعتصام حاشد هو الثاني من نوعه خلال أيام شارك فيه المئات تضامنا مع الشيخ النمر واستمر زهاء الساعتين دون أن يشهد أي مصادمات مع قوات الأمن.

غير أن السلطات التي عززت من قواها الأمنية في البلدة مع ساعات المساء الأولى عمدت إلى مداهمة المنازل لاعتقال المشاركين المفترضين في الاعتصام
ومصير الشيخ نمر النمر مجهول للان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:28 pm

اعتصم المئات من المواطنين في بلدة العوامية مساء اليوم الخميس تضامنا مع الشيخ نمر باقر النمر المطارد من قبل السلطات السعودية.

وذكر شهود عيان لشبكة راصد الاخبارية أن الإعتصام الذي يعد الثاني من نوعه خلال أيام شهد حضورا نسائيا لافتا إلى جانب الشباب.

وندد المعتصمون بغياب الحريات الدينية في المملكة مطالبين السلطات بـ"عدم المساس بالشيخ النمر وباقي العلماء".

وبدأ الإعتصام في ساحة كربلاء وسط البلدة في السابعة مساء وأستمر لأكثر من ساعة ونصف الساعة.

ومع نهاية الاعتصام تدخلت قوات مكافحة الشغب التي كانت تراقب الإعتصام من بعد لتفريق المعتصمين غير أنه لم ترد أنباء عن حدوث أي صدامات.

وسبق ذلك افادات لشهود عيان بوجود إستنفار أمني أمام شرطة العوامية ووصول تعزيزات أمنية شملت المزيد من قوات مكافحة الشغب.

وجاء الإعتصام بعد دعوات بثتها مجاميع شبابية عبر المواقع الإلكترونية والبريد الإلكتروني ورسائل الجوال.

وعلى صعيد متصل وضعت السلطات عدة نقاط تفتيش حول مداخل العوامية وشهدت زحاما متزايدا ساعة الاعتصام.

ويأتي الإعتصام تضامنا مع الشيخ النمر المتواري عن الإنظار بعد فشل السلطات في القبض عليه فجر الاثنين الماضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:29 pm

حملة اعتقالات في العوامية تطال شابا أمريكيا والبلدة تغط في ظلام دامس

شبكة راصد الإخبارية - 20 / 3 / 2009م - 2:22 ص


الشاب الأمريكي من أصل سعودي نوح علي عبد الجبار

قطعت السلطات السعودية التيار الكهربائي عن بلدة العوامية بمحافظة القطيف وشنت حملة اعتقالات عشوائية طالت شابا أمريكيا عقب اعتصام مؤيد للشيخ النمر المطارد من السلطات.
وأكدت مصادر مطلعة لشبكة راصد الاخبارية نبأ اعتقال السلطات للشاب الأمريكي من أصل سعودي نوح علي صالح عبد الجبار (28 عاما).
واقتيد الشاب المعتقل من سيارته عند مروره عبر منطقة مجاورة لموقع الاعتصام الذي شارك فيه المئات مساء الخميس تضامنا مع الشيخ النمر.
وراجت أنباء حول تعرض العبد الجبار للضرب وسوء المعاملة على أيدي عناصر الأمن.
وفي خطوة غير مسبوقة خيم الظلام على البلدة بعد قطع السلطات التيار الكهربائي عنها وسط أنباء عن حملة اعتقالات عشوائية أعقبت الاعتصام المؤيد للنمر.
وتحفظت مصادر عن ذكر أرقام محددة حول أعداد المعتقلين في هذه الحملة التي وصفتها بالعشوائية.
وداهم عناصر الأمن ديوانية مفتوحة واقتادوا الشاب محمد آل عمار بتهمة المشاركة في الإعتصام.
وكانت العوامية شهدت مساء الخميس تنظيم اعتصام حاشد هو الثاني من نوعه خلال أيام شارك فيه المئات تضامنا مع الشيخ النمر واستمر زهاء الساعتين دون أن يشهد أي مصادمات مع قوات الأمن.
غير أن السلطات التي عززت من قواها الأمنية في البلدة مع ساعات المساء الأولى عمدت إلى مداهمة المنازل لاعتقال المشاركين المفترضين في الاعتصام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:36 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الكريم


بعد تفريق إعتصام سلمي متضامن مع العلامة النمر..
محدث.. العوامية تغرق في ظلام مدبر.. وحملة اعتقالات واسعة..





أغرقت قوات الأمن السعودية مساء الخميس العوامية في ظلام دامس بإطفائها الكهرباء عن مدينة العوامية للشروع في حملة إعتقالات واسعة ما زالت مستمرة حتى كتابة الخبر.


حملة الإعتقالت التي أعقبت تفريق قوات الشغب لاعتصام سلمي قام به متضامنين مع الشيخ النمر المطارد منذ الإثنين الماضي لمطالبته بإعطاء الشيعة كامل حقوقهم المسلوبة طال العديد من المواطنين حتى الساعة.


وافاد شهود عيان ان قوات الشغب قامت بإعتقال عشوائي لبعض شباب العوامية ومن بينهم شابٌ يحمل الجنسية الامريكية.


ويضيف الشهود أنهم رأوا عمال شركة الكهرباء السعودية بمعية قوات الأمن امام مركز شرطة وفي العديد من الأحياء وهم يقومون بقطع التيار الكهربائي عن المنازل مسببين حالة من الهلع بين النساء والأطفال.


ساحة كربلاء


الجدير بالذكر أن مصلى كربلاء هو المصلى الذي قامت السلطات السعودية بهدمه قبل اكثر من عامين وعلى خلفية ذلك اعتقلت القوات السعودية الشيخ النمر وكالت إليه العديد من التهم كان من بينها اقامة منبر عاشوراء في مصلى كربلاء.


النمر الذي وصف تلك الإتهامات بأنها لم تحبك جيداً قام بتوجيه رسالة مهمة -حصلنا على نسخة منها- لنائب أمير الشرقية بين خلالها وهن تلك الإتهامات ووجه اللوم على السلطة التي هي سبب الفوضى في المنطقة بممارسته سياسة التمييز الطائفي -حسب تعبيره-.


الكهرباء


وقد بدأت السلطات بإعادة التيار الكهربائي بعد قرابة الثلاث ساعات من فصله كلياً وفرض حضر تجوال للتعتيتم على حملة الإعتقالات العشوائية التي طالت عدداً من المواطنين وشاباً يحمل الجسنية الامريكية.


الجذير بالذكر أن عودة التيار جائت بعد ردود فعل قام بها الأهالي لما لقوه من سلب للأمن بأن أحرقوا عشرات الإطارات وسدوا الطرقات بالحويات لإعاقة دوريات الشغب عن ترويع النساء والأطفال.


وقال ممتبع للوضع السياسي في البلاد أن السلطة كانت تنتظر من الأهالي المزيد من الخوف إلا أنها تفاجئت بإبائهم ما اضطرها لتوقي المزيد من ردود الفعل بإعادة التيار وعدم ملاحقة المتجولين -حتى في الأزقة-.


إصابات


وعلمنا من مصادر مطلعة أن الحاج / علي العرادي (80) اصيب بنكسة صحية جراء تعطل جهاز التنفس الكهربائي الذي يعتمد عليه مما اضطر أبنائه لنقله بشكل سريع للمشفى حيثد أصيب بحالة إختناق حادة بعيد فصل التيار بدقائق.


الخبر منقول من شبكة العوامية
ومن واقع عشناه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:38 pm

آثار اقتحام السلطات لمنزل في العوامية وفي الاطار مغلف طلقة نارية استخدمت في المداهمة

واصلت السلطات السعودية اليوم الجمعة حملة الاعتقالات المستمرة منذ ليل أمس في بلدة العوامية بمحافظة القطيف في وقت فشل عناصر الأمن في اعتقال نجل الشيخ نمر النمر المطارد من السلطات.

وفي التفاصيل هاجمت فرقة أمنية بعد ظهر اليوم منزل الشيخ النمر المتاوري عن الأنظار منذ الإثنين لغرض اقتياد نجله الأكبر "محمد" غير أنها لم تعثر عليه واكتفت بمصادرة سيارته الشخصية.
وشارك في المداهمة العشرات من عناصر الأمن يستقلون أكثر من عشر دوريات أمنية وسيارات الشرطة السرية إلى جانب مركبة سحب العربات التي أخلت السيارة المصادرة من أمام منزل النمر.
واشارت مصادر مطلعة لشبكة راصد الاخبارية إلى تلقي عائلة الشيخ النمر تهديدات رسمية باقتحام منزلهم في أي لحظة من اللحظات عبر عناصر البحث والشرطة النسائية.
إلى ذلك طالت اعتقالات اليوم مزيدا من المواطنين وعرف منهم محمد المناسف وفلاح حسين الفرج على خلفية اتهامهم بالمشاركة في الاعتصام التضامني مع الشيخ النمر مساء الخميس.
وقال شهود عيان أن عناصر الأمن اطلقوا الرصاص الحي أثناء اعتقال الشباب محمد العمار الليلة الماضية وعمدوا إلى تكسير الأبواب خلال عملية اقتحام المنزل.
وشهدت العوامية على مدى أيام قليلة اعتصامين تضامنين مع الشيخ النمر المطادر من السلطات على خلفية مهاجمته الحكومة الجمعة الماضية لموقفها من أحداث البقيع الأخيرة.
وفي خطوة غير مسبوقة عمدت السلطات الأمنية بعد منتصف ليل الخميس الجمعة إلى فصل التيار الكهربائي عن بلدة العوامية التي غرقت في الظلام باستثناء مركز شرطة البلدة ومركز الدفاع المدني.
ودفع ذلك شبان غاضون إلى حرق الإطارات واغلاق الشوارع بحاويات القمامة فيما دبت حالة من الهلع وسط النساء والأطفال جراء الظلام المطبق.
ووفقا لأهالي تشهد البلدة في هذه الأثناء هدوءا مشوبا بالحذر مع تواجد أعداد كبيرة من قوات مكافحة الشغب داخل مركز شرطة البلدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:42 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

* مقدمة الموضوع:

مقال حساس يبين فيه المعاناة التي كان يعيشها الشيخ نمر في أيام منعه وهي على لسان الشيخ نمر خاصة في آخر المقال مذيلة باسم الشيخ نمر ولابد أن يعرف الناس هذه الحقائق لكي لا يحكموا ظالماً أو بالجهل على هذه الشخصية الفذة التي كل يوم تزداد عظمتها في مجتمعها

* بداية المقال:



﴿ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء وأشرف المرسلين محمد وعلى آله الطاهرين وبعد
لقد وُجِّهتْ لي مجموعة من التُّهم وعلى أساسها مُنعتُ من الخطابة والتدريس مع العلم أنه لا يحق ولا يجوز للحكومة ولا لغيرها أن تصادر رأيي ولا رأي غيري ولا منعي ولا منع غيري من الخطاب والتدريس لأن حرية الرأي خطاباً ودرساً و... حق كَفَلَتْهُ الشريعة لكل الناس. ومصادرته يعتبر جُرْم وتعدٍّ على حقوق العباد وظُلْمٌ لهم؛ ويدل على ضعف ووهن الحكومة لا قوتها. ولكن مع ذلك سوف أناقش في هذه الوريقات هذه التُّهم وأبيِّن وجهة نظري فيها:
أولاً: تهمة التحريض على مظاهرات فلسطين. ويرد عليها:
1/ أن المظاهرات من أجل استرداد الحقوق أو من أجل أي حقٍ عملٌ مشروع في الشريعة الإسلامية؛ بل الشريعة هي التي شيَّدت وأسَّست لذلك حينما أمرت بالتظاهر اليومي والمتعدد عبر صلاة الجماعة وبمظاهرة أسبوعية أكبر منها من خلال صلاة الجمعة وأكبر منها مظاهرة صلاة العيد وأكبر من ذلك كله المظاهرة السنوية الكبرى مظاهرة الحج. وهي من فعل الخيرات والعمل الصالح ويشملها قوله تعالى:﴿وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ 73 ﴾. وقوله تعالى: ﴿وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ 80.
2/ التحريض على المظاهرة من أجل الحقوق هو تحريض على فعل الخير والعمل الصالح ويثاب فاعله بل هو تكليف يتحمله العلماء ويدل عليه قوله تعالى: ﴿ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ بالإضافة إلى الآيات السابقة.
3/ لا يحق للحكومة أن تمنع الناس من التظاهر. لأن المنع تعدٍ على حقوق الناس وهو محرم شرعاً.
4/ لا يجوز للمتظاهرين التعدي على الحقوق العامة فضلا عن الحقوق الخاصة وعندما يتعدى بعض المتظاهرين على حق عام أو حق خاص فإن الممنوع والمحرم شرعاً هو التعدي على الحقوق وليس التظاهر.
5/ ومع ذلك كله لم أحرض على التظاهر لمناصرة فلسطين ولم أؤيدها بل كنت مخالفا لها لا لإشكال فيها بل لأن الإشكال في البواعث والأهداف من المظاهرة والتصرف والرد الخاطئ - ولا أريد أن أقول التصرف والرد الأحمق وهكذا سأعبر بالخاطئ بدل الأحمق في بقية التعابير - المتوقع من الحكومة الذي سينعكس ضرراً أكبر على المجتمع. ولذلك ألقيت في يوم الجمعة وهو نفس اليوم الموعود للمظاهرة كلمة بعنوان العمل السياسي بينت فيها مخالفتي للمظاهرات. ولو كنت المحرض لما قلت هكذا خطاب. ولو كنت أنا المحرض لتغيرت النتائج بسبب مضاعفة تحدي الناس، وعنفوان الشباب، وخصوصاً رد وتصرف الحكومة الخاطئ الذي سيؤدي لإسالة الدماء، فما كان مني إلا أن أقابل حماقة وعنجهية الحكومة بحكمة تقلل الأضرار إن لم تمنعها، وهذا ما كان والحمد لله.
6/ اسألوا من لفَّق التُّهمة بي عن مصدر تهمته لي هل رآني في المظاهرات من قريب أو بعيد أم سمع خطاب أو كلمة صدرت مني تدعو للمظاهرات أم سمع أم اعترف أحد علي بأنني شجعته أو دفعته للخروج في المظاهرات. وكل ذلك لم يكن ولم يحصل ولا غيره مما يدعو للمظاهرات. وإنما هي أحلام أو تخرصات أو أحقاد أو افترآت. كما هي العادة في تلفيق التهم من دون بينة ولا دليل. وإنما هي سياسة خذوهم بالتهمة واقتلوهم بالظنة.
7/ إن المحرض الفعلي للمظاهرات هو الإعلام العالمي ومَنْ وراءه فضلا عن الإعلام المحلي الذي كان يغطي المظاهرات اليومية في مختلف أنحاء العالم ويؤجج الناس وكأن لسان حاله يقول للناس أن كل العالم يتظاهر لفلسطين إلا أنتم فلِمَ لا تتظاهرون وإلى متى أنتم خامدون سامدون.
8/ كان حري بالحكومة أن تقوم بدراسة موضوعية حكيمة للحدث وما حصل فيه فضلاً عن دراسة وتقييم تعديات رجال الشغب واعتداءهم على الناس ومنهم الأبرياء الذين لم يشاركوا في المظاهرات، وكذلك تعديهم على بعض المحلات التجارية وتكسيرها ونهبها، بل وتعديهم على بعض الأملاك العامة ليلفق التعدي على المتظاهرين؛ مما أدى إلى ردود فعل جماهيرية مماثلة مع فارق النسبة بين بشاعة وهمجية فعل رجال الشغب؛ وجهالة وغباء رد فعل الناس. ولذلك تُرِكت القطيف لأيام لكي يأتي الأمير ليشاهد الصورة التخريبية فيها. ويُصوَّر له أن هذه أفعال وتخريب المتظاهرين؛ مع تبرئة وإخفاء دور رجال الشغب في التخريب.
ثانياً: إقامة منبر في عاشوراء في ساحة كربلاء خلاف المعتاد ومن دون ترخيص في عام 1424هـ. ويرد عليها:
1/ لم يكن إقامة المنبر خلاف المعتاد لأن ساحة كربلاء كانت الموقع الرئيسي لإحياء شعائر الحسين بجميع أصنافها بدءً من الخطابة ومروراً بمواكب العزاء وختاماً بالتمثيل الملحمي لواقعة عاشوراء؛ وما سميت المنطقة بكربلاء إلا بسبب المشاهد الكربلائية - من الخطابة والعزاء والتمثيل - التي تقام عليها.
2/ وعلى فرض أن المنبر لم يكن معتاداً فما هو الإشكال وما هو الضير وأين الضرر ولو اقتصرت الحياة على ما هو المعتاد لما تقدمت البشرية بل لبقيت في بؤسها الاقتصادي، وجهلها الفكري، وتخلفها العلمي، وانحطاطها السلوكي، وضلالها العقائدي، الذي اعتادت عليه. ولم ولن تنهض الحياة والأمم إلا بمخالفة الكثير مما هو المعتاد.
3/ أما عدم الترخيص؛ فمتى أعطتنا الحكومة ترخيص لممارسة الشعائر الحسينية وهي التي تراها بسلطتها الدينية أنها شرك وبدعة!! بل منعت حتى تعليق قطعة القماش السوداء التي تعبر عن الحزن بمصاب الحسين عليه السلام؛ بل واعتقلت بعض من فعل ذلك. ولذلك لم يكن المنبر في ساحة كربلاء فقط من دون ترخيص بل كل ما يرتبط بالشعائر الحسينية ومن دون استثناء لم تكن مرخصة بل حتى المساجد التي بناها أهل الخير من الشيعة في المنطقة بنيت من دون ترخيص لأننا كنا ممنوعين حتى من بناء المساجد فضلا عن الحسينيات والحوزات. بل قامت الحكومة بهدم بعض المساجد التي بناها الشيعة وإيقاف بناء بعضها ومنع أخرى. وفي المقابل قامت الحكومة ببناء سبعين ألف مسجد خاص بالسُّنَّة في مختلف أنحاء البلاد شرقها وغربها وشمالها وجنوبها وتكفلت برواتب مائة وأربعين ألف موظف بين إمام ومؤذن فيها. ولم تبني الحكومة ولا مسجد واحد خاص بالشيعة ولم تشارك بدفع هللة واحدة لبناء مسجد للشيعة.
4/ إن إقامة منبر للحسين عليه السلام وهكذا مثله من ممارسة الشعائر الحسينية والدينية والمحافل الفكرية والاجتماعية وغيرها من أعمال البِر لا تحتاج إلى ترخيص ولا إذن من الحكومة ولا يحق ولا يجوز لها أن تُعلِّق مشروعية ممارستها على ترخيص منها لأنه تعدٍ محرمٍ على حرية الناس التي كفلها الدين الإسلامي الحنيف بل وحتى النّظُم الوضعية المتحضرة.
ثالثاً: إقامة صيوان في ساحة كربلاء من دون ترخيص في 13/4/1424هـ. ويعرف الرد عليها من بعض الردود السالفة ويضاف لها:
1/ لم يكن الإشكال الحكومي على الصيوان. لأن أغلب الصيوانات المقامة في البلاد غير مرخصة وهي على مرأى من الحكومة ولم تستدعِ ولم تعتقل أصحابها، كما فعلت معي. ولكن الإشكال كان أنه في ساحة كربلاء التي تتحسس منها الحكومة بشكل مفرط جداً، ومن دون مبرر إلا الأوهام والتقارير الكاذبة؛ وأنه أقيم لإقامة وإحياء فريضة صلاة الجمعة التي كانت شبه مغيبة عند الشيعة بسبب الظروف التاريخية والسياسية والشرعية؛ وأن القائم بالصلاة الشيخ نمر الذي تتحسس منه الحكومة كذلك. ولذلك كان الاستنفار الحكومي وليس من أجل صيوان من دون ترخيص.
2/ لم أكن أنا من نصب الصيوان وإنما هم مجموعة خيِّرة من أبناء المجتمع الذي يتسابق على فعل الخيرات خدمة لدينهم ومجتمعهم؛ ولم يتعدوا على أحد في نفسه أو ملكه. فجزاهم الله خيراً بما فعلوا. وأجرهم على الله.
3/ ودفعاً للمشاكل مع الحكومة أزيل الصيوان؛ وبعد مدة ارتأى جمع من المؤمنين تسوير المكان حفظاً لقدسيته. ولكن الحكومة لم تألوا جهداً حيث أقدمت بقوات شغبها وهدَّمت السور على مرأى وأعين المجتمع الذي أدْمِيَ قلبُه وهو يشاهد الحكومة تعبث بمقدساته بحجة عدم الترخيص؛ وهو يرى في المقابل أبنية مصانع الخمور شاهقة تضحك عليه؛ ولم تمسُّها يد الحكومة ولم تحتج حتى على بنائها.
4/ كان الحري بالحكومة بدل هدم السور أن تسهل بناء مصلى في الساحة كما وعد المحافظ بعدما رأى ردَّ فعل الناس ولكنه لم يفي بوعده كالعادة في الوعود. وذاكرة الناس حاضرة تنتظر الوفاء بالوعد بالترخيص للبناء.
4/ إن ساحة كربلاء كانت المكان المعتاد لإقامة صلاة العيد والاستسقاء والجمعة - قبل انقطاعها قبل خمسة وستين عام - وإحياء الشعائر الحسينية من عشرات السنين.
رابعاً: توزيع نشرة بعنوان البقيع حدث مغيب في 8/10/1425هـ. ويعرف الرد عليها من بعض الردود السالفة ويضاف لها:
[size=25][b]1/ وهل المجلات الماجنة التي تفسد خُلق الناس وتذهب بعفتهم والتي تباع في الأسواق وتوزعها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:43 pm

شركات التوزيع للمطبوعات مرخصة من قبل الحكومة فهي مشاركة في فساد خُلق الناس أم غير مرخصة ولكن الحكومة تغض عنها ولكنها تستنفر قواتِها لنشرة تدعُ للتفكير في بناء صرح ديني قد هُدِّم ظلماً وجهلاً.[/size][/b]
2/ لم يكن المنشور ذا بال ولم يكن المهرجان للبقيع ذا بال لولا الأصوات الغوغائية التي أطلقها التكفيريون. هذه الأصوات التي دفعت الحكومة مع الأسف الشديد لمنع المهرجان وإخماد الصوت الشيعي إرضاء للتكفيريين وعلى حساب الشيعة مما أدى إلى زيادة الهُوَّة بين الحكومة وبين الشيعة.

3/ الأجدر والأولى والواجب على الحكومة أن تبادر وتسارع ببناء البقيع استجابة للطائفة الكبيرة والغالبة من المسلمين وهم أتباع أهل البيت عليهم السلام ومحبيهم من الشيعة والسنة في البلاد والعالم الإسلامي.

4/ إذا كان بناء البقيع شرك أكبر كما يزعم الجهلة فهل بناء قبر البخاري والأئمة الأربعة كذلك. وهل تجديد قبر عثمان بن مضعون – زعماً أنه قبر عثمان بن عفان – في البقيع شرك أم فضيلة؟ وهل قبر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الموجود في غرفة وتحت القبَّة وفي مسجده شرك أم من خير الشريعة؟

5/ ومع ذلك كله لمّا استدعيت للمباحث في القطيف وسألني عن المهرجان ومَنْ وراءه؟ قلت له أنا الذي أسعى لإقامته. ولمّا قال أن الأمير محمد يطلب منك التعهد بعدم إقامة المهرجان لعدم أخذك تصريح بإقامته. تعهدت بعدم إقامة المهرجان في ذات العام؛ وقلت له أنني أريد إقامته في العام القادم وطلبت منه الطريقة الرسمية التي أتَّبعها لاستخراج التصريح. ولم يعطي جواباً واضحا وتهرب من الإجابة. لأنه من المعلوم أن الحكومة لن تعطي تصريح لمثل ذلك. مع العلم أنه قال لي أن الأمير محمد تشكر منك كثيراً لإلغاء المهرجان.

ومن خلال هذا الرد يتضح الرد على موضوع البقيع لعام 1426هـ.

خامساً: تهديد الأجهزة الأمنية من خلال بيان حماة الرامس في شهر رمضان 1426هـ. ويرد عليها:

1/ لم يكن البيان إلا رد فعل لتصرفات الحكومة الخاطئة التي تقع يومياً على الناس من الإهانات والاعتداء والحرمان و... وبالخصوص من هيئة الأمر والنهي وشرطة القطيف والمباحث فيها. فعلى الحكومة إزالة الأسباب التي تُثَوِّر الناس.

2/ إن لغة البيان بعيدة جداً عن لغتي فلغة البيان ليست لغتي التي أصدع بها. فلغتي هي الرأي والحوار والفكر والتفكير لا القوة ولا الترهيب ولا المدفع ولا التفجير؛ ولغتي وجوب العدالة وحرمة العدوان؛ ولغتي كلمة العقل والوجدان لا الهوى ولا الشيطان.

3/ إن لغة البيان هو نفس لغة الحكومة التي تتعامل بها مع الناس حيث تتعامل بالحديد والنار والاعتقال والترهيب. اللغة التي تعتمد القوة وتلغي الفكرة والحوار ولا تألوا تسعى جاهدة في إخراس الكلمة وإلغاء الصوت وإخماد الرأي. وآخر شاهد على ذلك الاستنفار الأمني ونقاط التفتيش والقوات الخاصة وقوات الشغب والمرابطات التي قامت بها بعد اعتقالي وقبلها أيضاً. وهذه اللغة في البيان ما هي إلا ردُّ انفعالي طبيعي للغة الحكومة؛ لأنه إذا حوصرت الكلمة تنفس البارود؛ وإذا منعت الكلمة انفجر البارود. وعلى الحكومة أن تنفس للكلمة ولا تحاصرها، وعليها أن تبسط شراع الكلمة ولا تمنعها، حتى لا يكون هناك منفساً ولا متنفساً للغة البارود.

4/ واضح أن البيان صوت بارودي مفرغ من حقيقة البارود؛ وهذا واضح لكل رشيد.

5/ لو كنتُ من صدَّر البيان لما ذكرت اسمي فيه. وإذا كان ذكر اسمي دليلاً على تثبيت التهمة عليَّ، فهل إذا خرج بيان يهدد الناس ويدافع عن الحكومة يدل على أن مصدره الحكومة؟

6/ اسألوا من لفق التهمة بي عن مصدر تهمته لي هل رآني أوَزِعُ البيان من قريب أو بعيد أم سمع خطاب أو كلمة صدرت مني تؤيد البيان أم سمع أم اعترف أحد علي بأنني شجعته أو دفعته للتوزيع أو تبني البيان أو طباعته أو ما شابه ذلك. وكل ذلك لم يكن ولم يحصل ولا غيره مما يؤيد البيان. وإنما هي أحلام أو تخرصات أو أحقاد أو افترآت. كما هي العادة في تلفيق التهم من دون بينة ولا دليل. وإنما هي سياسة خذوهم بالتهمة واقتلوهم بالظنة.

سادساً: التهجم على رجال الأمن في نقطة التفتيش في شهر رمضان 1426هـ. ويرد عليها:

1/ لم يحدث أبداً أن تهجمت على رجل أمن. وكل ما حدث هو التالي: أن القوات الخاصة في ليلة مظلمة نزلت العوامية؛ وأرهبت الناس وتعدت عليهم في خمسة مواقع، ومن دون مبرر، ولم يكن أحد يعلم لماذا هذا مما استفز الناس؛ واستشاطوا غضباً. وفي حينها اتصلتُ بأحد الوجهاء الأخيار وشرحت له الغليان الذي يعيشه الناس بسبب التصرفات الخاطئة والاستفزازية من الحكومة وطلبت منه أن يتصل بالمحافظ لتدارك الوضع حتى لا يحدث ما لا تُحمد عقباه مما يؤدي بالضرر على الحكومة والمجتمع مما لا يتدارك إلا بضرر آخر. وفي الليلة الثانية حيث كانت نقطة التفتيش التي امتدت على مسافة طويلة تستغرق فيها السيارة أكثر من خمسة وأربعين دقيقة لتتعدَّ النقطة، مما ضاعف في إزعاج الناس واستفزازهم؛ فذهبت إلى نقطة التفتيش وسألت العسكري بودٍ وأدب واحترام عن سبب التفتيش هذا. فقال: أن هناك قائمة أسماء تربو على المئتين وأربعين اسماً من العوامية مطلوبون لشكاوي عليهم من الناس. فقلت له: لماذا لم تذهبوا لهم في بيوتهم لأن هذا السرى – الطابور - من التفتيش يزعج الناس ويستفزهم. فقال: أنا مأمور وإذا عندك شيء بلِّغ مدير الشرطة. فقلت له: أنا ما عندي علاقة معه ولكن بلّغه كلامي. ثم قال: سوف يأتي مسؤول النقطة بعد قليل ويمكنك الحديث معه. وبالفعل انتظرته ولما جاء شرحتُ له الوضع في حديث ودي وهادئ. فقال: نحن لا علاقة لنا بما حدث البارحة، ونحن جهة أخرى. فقلت له: هذا أنا أعرفه أما الناس فلا تميز ذلك. ثم طلب من النقطة الذهاب إلى مكان آخر. وبعد ذلك وفي نفس الليلة جاءت القوات الخاصة وتعدت على الناس أيضاً ضربا وترهيباً، فانفجر الناس وأخذوا بقذفهم بالحجارة، وبدأت القوات بإطلاق النار في الهواء. فما كان من الناس إلا زيادة قذف القوات بالحجارة ومطاردتها. فولت هاربة ودخلتْ مركز الشرطة. فلما علمتُ بالأمر نزلتُ الساحة الاجتماعية لتهدءة الناس واتصلتُ بالوجيه الفاضل مرة أخرى وطلبت منه النزول ليرى بأمِّ عينيه غليان الناس، وترجوته أن يتصل بالمحافظ لكي يأمر بإخراج القوات من العوامية قبل أن تقع مصادمات تضر بالمجتمع والحكومة لأن الذي نخشاه قد بدأ في الوقوع من قذف القوات بالحجارة رداً على ترهيبهم وضربهم الناس وإطلاق النار في الهواء لترهيبهم. وطلبت منه أن يأخذ لي موعداً مع المحافظ لكي نعالج الوضع قبل استفحاله، ونحلحل الإشكاليات قدر الاستطاعة. وتحدد الموعد يوم السبت. وفي صبيحة اليوم التالي وهو يوم الجمعة حيث كنت خارجاً إلى القطيف وحيث كانت هناك نقطة تفتيش فقط للداخل إلى العوامية ولم تكن هناك نقطة تفتيش للخارج منها؛ ولكن حينما لمحوني سارعوا خلفي وأوقفوني وأخذوا بطاقتي ورخصتي للسياقة وطلبوا مني الذهاب معهم إلى المركز، ثم بعد الوصول بقليل أعاد البطاقة والرخصة وقال لا يوجد عليك شيء. ولما انصرفت لركوب السيارة طلبني مرة أخرى وفي داخل المركز قال لا نعلم لماذا أوقفت وأراد أن يفتح ملف تحقيق فرفضت الكلام مع هذا الاستهتار والاستفزاز والتعدي؛ وقلت أنا غداً عندي موعد مع المحافظ وكل حديثي سوف يكون معه فقط. وجلست في اليوم التالي مع المحافظ وتفهم كل منا الآخر وانتهى الأمر ولم يكن هناك تعدٍ على رجال الأمن من قبلي بل كان التعدي عليّ من قبل بعضهم والذي كان وراء ذلك هو مدير الشرطة المجثل الذي يحمل حقداً وضغائن لا أدري من أين منبتها وزادت هذه الأحقاد والضغائن عنده بعد الجلسة معه والمحافظ في الشهر التالي حينما استُدعيت لموضوع البقيع حيث تعامل بغرور وعنجهية وتحدٍ وتهديد. ولما قال لي بأسلوب عنجهي وغرور لماذا نطلبك ولا تأتي فما كان جوابي له بعد محاولة تهدءة الأمر ولكنه لم يرد ذلك؛ إلا أنني قلت له تفضل باعتقالي ولن آتيك وتحلم أن آتيك. فازداد عليَّ غيضاً وحقداً. ووصل إلى مسامعي أنه قال سوف يُريني وينتقم مني بعد نقل المحافظ الصفيان؛ وهذا ما حصل بالفعل حيث تم اعتقالي من جسر البحرين بعد نصف عام تقريباً؛ مما سبب أزمة للمجتمع والحكومة. كل ذلك إرضاءً لنزوة مدير الشرطة لا خدمة للحكومة. وفي سجن المباحث تُعُدِّي علي بأنواع من التعديات منها:

ألف: الضرب فوق الرأس فضلاً عن سائر الجسد وأنا مكبل اليدين والرجلين ومعصوب العينين.

باء: قول المسؤول الأساسي عن وضعي في السجن - ويبدو لي أنه مدير المباحث- وأنا مكبل اليدين والرجلين ومعصوب العينين. أنت لم تذهب البحرين إلا من أجل المخدرات.

جيم: قوله أيضاً وأنا مكبل اليدين والرجلين ومعصوب العينين. أنت شيعي قذر.

دال: قوله أيضاً وأنا مكبل اليدين والرجلين ومعصوب العينين. كل الشيعة لا بد أن يقتلوا.


وهذا غيض من فيض مما يحصل لي فضلاً عما يحصل لغيري من تعديات رجال الأمن والحكومة على الشيعة باعتبارهم شيعة فمن الذي يتعدى على الآخر هل هو أنا أم رجال الأمن والحكومة؛ أم

تدَّعون العصمة للحكومة ورجالها..
يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:44 pm

3/ المقابلة مسجلة صوتياً عند مكتب موقع إسلام أون لاين في جدة وهذا رقم هاتفهم026144767 الذي اتُّصل به علي وبإمكانكم أخذ نسخة من المقابلة لمعرفة كذب إسلام أون لاين وصحة كلامي.


4/ لا ريب عندي أن رجال الأمن الذين قرؤوا التصريح في إسلام أون لاين قد قرؤوا ردي ونفيِّ له أيضاً فلماذا استغفلوا الرد وتشبثوا بالتصريح المحرف؟.


5/ لم تكن تلك الكلمات ذات بال لولا غوغائية بعض السلفيين مثل موقع الساحات وموقع الدفاع عن السنة وغيرهم من المواقع التي كثفت سعيها تحرض وتستفز الحكومة عليَّ لاعتقالي ولكن مع هذه الغوغائية تعقلت الحكومة ولم تُدِرْ بالاً لكل تلك التحريضات والاستفزازات. ولكن مع الأسف حينما استفز سعد الفقيه الحكومة وتحداها باعتقالي واتهم الحكومة بالعجز عن ذلك واستغل سعد الفقيه ذلك لتحريض السلفيين ضد الدولة أولاً وضد الشيعة ثانياً وزيادة الهوة بين الحكومة والشيعة ثالثاً ولإحداث مصادمات بينهما لكي يشغل الحكومة بالشيعة عن السلفيين التكفيريين رابعاً ويضعف الحكومة بفتح جبهات متعددة خامساً. فاستدرج إذاً سعدُ الفقيه الحكومةَ وأوقعها في المصيدة التي نصبها لها؛ واستجابت الحكومة لتحديه وإن لم تكن راغبة باعتقالي ولكنها حتى تلجم إدِّعاء سعد الفقيه قررت منعي من الخطابة لكي تظهر له ولغوغائية السلفيين بأنها قادرة وغير عاجزة عن اعتقالي. وإذا أنا لم أستجب يتم اعتقالي حتى ولو كانت العواقب وخيمة على المجتمع والحكومة لجماً لاستفزاز سعد الفقيه وبعض السلفيين؛ وهي في تصور الحكومة أقل ضرراً عليها من غوغائية السلفيين.


5/ يجب على الحكومة أن لا تُستدرج للتحديات والغوغائيات حتى تحافظ على أمنها قبل أمن الناس ولا تقع في قرارات انفعالية خاطئة تستفز فيها الناس.


الخلاصة: إن التهم إما ملفقة لا وجود لها أصلاً. وإما هي ليُّ للكلام؛ والكلام لا يدل عليها. وإما هي عمل صالح يشكر فاعله؛ لا أن يُجَرَّم به. وما كانت هذه التهم والتلفيقات لتوجه لي؛ وعلى أساسها أمنع من الخطابة لولا تحريض الغوغائيين من السلفيين وسعد الفقيه أخيراً.


والمطلوب من الحكومة أن تتعقل ولا يستدرجها الغوغائيون من السلفيين أو غيرهم لإيقاعها في شقاق مع شعبها. وأن لا تسترضي هؤلاء الغوغائيين على حساب الشيعة.


ويجب على الحكومة أن تستيقظ من غفلتها لترى ما يمارسه هؤلاء من خلال الحكومة والمؤسسات الرسمية لاستفزاز الشيعة بل وهدر دمهم. مما يزيد شقة التباعد بينها وبين الشيعة؛ بسبب غضها عن تلك الممارسات أو حمايتها لها أو دفعها بهذا الاتجاه. وإليك غيض ونزر قليل من فيض وبحر كثير من هذه الممارسات العدوانية التي تتكرر وتعيد تكوينها دائماً:


1/ طبع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالدمام في عام1423هـ كتاباً من ميزانية الحكومة للعمل الدعوي ونشر الإسلام بعنوان حكم سب الصحابة؛ يدعو فيه الجاليات قتل الرافضة لدخول الجنة. وما زال الكتاب يوزع في بعض المساجد وغيرها. وإليك نسخة مصورة لبعض النصوص التي وردت.


2/ طبعت مكتبة العلوم والحِكم بالمدينة المنورة كتاباً بعنوان الإمامة والرد على الرافضة؛ حققه وعلق عليه الفقيهي مبيناً – أي الفقيهي – [ أن الغرض منه إعطاء المسلم فكرة واضحة عن نضال الشيعة القدماء والمعاصرين بأقلامهم وألسنتهم لهدم الدين الإسلامي من قواعده. وأن التشيع ما هو إلا تعاليم يهودية ونصرانية وزردشتية وهندية لمحاربة الإسلام وأهله بأسلوب الخداع والمكر. وليس في فِرَقِ المسلمين أكثر تعمداً للكذب من الشيعة. وأن الإمام الباقر عليه السلام يتقرب بسفك دماء الشيعة. وأن الشيعة لا زالوا ولن يزالوا في تخطيطهم في الكيد لأهل السنة وإزالة دولتهم.] وغير ذلك من التهم الجزافية التي زعمها الكاتب وأمثاله من الحاقدين، تجدها في النسخة المصورة لبعض النصوص التي وردت في مقدمة هذا الكتاب.


3/ في كتاب التوحيد للصف الثالث الثانوي بنات طبعة 1428هـ -1429هـ جاء في صفحة 13 هذا النص [ (ب) أنواع الشرك النوع الأول: شرك أكبر وهو صرف شيء من..... ونحو ذلك مما يفعل الآن حول الأضرحة المبنية على قبور الأولياء والصالحين.] ثم بعد ذلك بين بعض الفروق بين الشرك الأكبر والأصغر في صفحة 16 ما هذا نصه [ 1- الشرك الأكبر يخرج صاحبه من الملة. 4- الشرك الأكبر يبيح الدم والمال. 5- الشرك الأكبر يوجب العداوة الخالصة بين صاحبه وبين المؤمنين فلا يجوز للمؤمنين محبته.]. وهكذا مثل هذا النص في كتاب التوحيد الثانوي للأولاد. والنتيجة أن الشيعة الذين يزورون قبور أئمتهم هم مشركون خارجون عن الملة الإسلامية ودمهم مباح ويجب معاداتهم. وهذه النتيجة صرح بها ما يسمى بيان الـ 22 من العلماء المسلمين البارزين ضد الشيعة.
يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:47 pm

4/ بيان ما يسمى الـ 22 الذي جاء فيه ما هذا نصه: [ فهذا بيان بحقيقة الشيعة الرافضة فإنها الطائفة التي نبتت في جسم الأمة الإسلامية منذ عهود متطاولة بفعل بعض اليهود.] [ قال فيهم بعض أهل العلم إنهم يظهرون الرفض ويبطنون الكفر المحض. والشيعة الروافض هم الذين أحدثوا شرك القبور في الأمة.] [ وبهذا يتبين أن طائفة الشيعة الرافضة شر طوائف الأمة وأشدهم عداوة وكيداً لأهل السنة والجماعة.] [ ولا ريب أن الذين يصدقونهم في مزاعمهم لم يدركوا حقيقة مذهبهم وما بني عليه من أصول كفرية كما تقدم بيانه.] والنتيجة الطبيعية لهذا البيان إباحة دم الشيعة لأنهم مشركون شرك أكبر. ولم نرى ولم نسمع من الحكومة تحريك ساكناً؛ مع أن في الموقِّعين من تعتمده الحكومة وهو عضو في هيئة الإفتاء. وإليك نسخة مصورة من موقع كفكاز سنتر.



وهكذا كتابات وفتاوى وممارسات من مختلف مؤسسات الحكومة ضد الشيعة. فمؤسسات الحكومة ورجالاتها هي التي تهدر دم الشيعي. والإنسان الشيعي هو المتهم غالباً في مؤسسات الحكومة؛ وهناك الفتاوى التي تجيز الكذب لتلفيق التهم على الشيعي لإدانته وتجريمه.



إذا كانت هذه الصور البشعة والشريرة للشيعية مختزلة في فكر الحكومة ورجالاتها فهل يشعر الشيعي بالأمن أو الأمان في ظل هكذا حكومة؟ وهل تريد الحكومة من الشيعة أن يكونوا ضحايا وقرابين لأفكار وهواجس وهمية وشيطانية مكذوبة ومزورة تهدد الشيعة ليلاً ونهاراً سراً وجهاراً.



ما دامت هذه الصورة السوداوية مطبوعة في الأذهان فلن يجدي الشيعة ماء الكوثر لإثبات براءتهم وطهارتهم لأن الآخر لا يرى الشيعة إلا ذئاب غدَّارة وثعالب ماكرة. وهل يؤمن غدر الذئاب أو مكر الثعالب؟ بل عند هذا الآخر يؤمن من غدر الذئاب ومكر الثعالب. ولا يؤمن من الشيعة.



فليقبلوا بمحاورتنا على مرأى الملأ الشيعي والسني إن كانوا صادقين وإننا نتحداهم بالكلمة ولكنهم أجبن من أن يقبلوا حوار الكلمة. لأنهم لا يملكون ناصيتها؛ ولأن كلمة الحق تملك من القوة ما لا تملكه أكبر قوة في الوجود.



إن هؤلاء إنما يمارسون هذه الأدوار إما بموافقة وبمباركة الحكومة وإما بإشرافها وحمايتها وإما بسعيها وتوجيهها وفي جميع هذه الحالات تكون الحكومة تمارس الفحش مع الشيعة. وإما هؤلاء يمارسون هذه الأدوار؛ والحكومة لا حول لها ولا قوة لها عليهم، فهم غالبون عليها والحكومة مغلوبة؛ وهذا فحش من الحكومة أيضاً. فأيهما تقر الحكومة وأيهما تنكر؟



فإذا مارسنا حرية الكلام والفعل ونطقنا بما في ضمائرنا أصبحنا مجرمين. وإذا مارسنا التقية دفعاً للظلم والجور علينا أمسينا منافقين. فهل لنا من سبيل؟



فلا النطقُ ينفع ولا الصمتُ لعقلٍ هو الترابُ والإسمنتُ.



فإذا قامت الحكومة بتصرفات خاطئة واستفزازية للناس وهي كثيرة ومتكررة وبعضها خطيرة كهدر دم الشيعة، وحدث رد فعل اجتماعي في قبالها؛ فعلى الحكومة أن تلوم نفسها ورجالها الذين يُزوِّرون الحقائق عليها قبل أن تلوم الآخرين الذين لا حول لهم ولا قوة إلا ردَّ الفعل للدفاع عن أنفسهم وكرامتهم وعقيدتهم. ولا تطالبنا بتهدءة الناس بعد استفزازهم.



على كل حال الحمد لله الذي وفقني لأن أكون عامل استقرار وأمن في البلاد وللعباد حباً لصلاح وخير مجتمعي والتزاماً بتكليفي الشرعي في كثير من المواطن التي كانت الحكومة أبعد من الحكمة والتصرف السليم.



وبعد بياني هذا لأمر التهم أعتقد أنه من الحيف والظلم منعي من الخطابة والتدريس. وأنا أطالب وأنتظر استرداد حقي في الخطابة والتدريس ورفع الظلم والحيف عني. وبالخصوص بعد وعد الأمير جلوي بقوله: إنشاء الله ما يكون المنع أكثر من أسبوع. أما إذا لم يرفع المنع عني وأبقيتموه فسوف تزداد قناعتي ويقيني بأن الحكومة لم تتغير وما زالت في تفكيرها وممارساتها في ظلمها وحيفها على الشيعة وعليَّ كما هو حال منعي من الصلاة في ساحة كربلاء ومنعي المفتوح من السفر و...؛ ويمكن يصدر منع آخر وآخر وهكذا سلسلة وقائمة من الممنوعات والتعهدات التي تزيد التشاحن والتباعد ولن تجدي نفعاً. مع العلم أن كل التعهدات والإقرارات التي تقع على الإنسان تحت الإكراه غير معتبرة شرعاً في الفقه الإسلامي بجميع مذاهبه ولا يُعْتَدُّ بها عقلاً في النظم الوضعية المتحضرة.



والإنسان العاقل لا يعلق حياته وحركته على بُعد واحد من أبعاد الحياة لأن الله يفتح للإنسان آفاق وأبعاد متعددة وأفضل وأقوى مما أغلق؛ لا يحصيها إلا هو. والإنسان قادر على تحريك الساكن ولو كان بين الجدران أو خلف القضبان بل ولو كان في قبره تحت الثرى ومع الديدان. وأكبر شاهد على ذلك خاتم الأنبياء الذي ما زال ولن يزال يهدي بكلماته ورسالته البشرية. لأن الإنسان طاقة وقدرة لا يستطيع أحد أن يحدَّ من حركتها أو انطلاقتها مهما أوتي من قوة وجبروت إلا الله سبحانه وتعالى.



﴿سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ 180 وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ 181 وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ 182




السبت6/9/1429هـ



نمر بن باقر بن أمين آل نمر
يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:49 pm

تواصلت يوم السبت حملة المداهمات والاعتقالات التي تقوم بها سلطات الأمن السعودية في بلدة العوامية بمحافظة القطيف بحق المشاركين في اعتصام أقيم الخميس تضامنا مع الشيخ نمر النمر المطارد من السلطات.

وبلغ عدد المحتجزين في سلسلة المداهمات الأخيرة منذ أمس الأول 14 معتقلا محتجزون في سجن قوات الطوارئ بالظهران.


محمد حسين عماروالمعتقلون هم؛ منير علي البناوي، محمد حسين آل عمار، محمد جعفر الاجامي، علي حسن الزاهر، مكي سلمان الربح، مسلم صالح المبيوق، فاضل حسن لباد، ميرزا بناوي، فلاح حسين الفرج، علي أحمد الفرج، امين حسين الفرج، محمد فيصل الفرج، نوح علي العبدالجبار وعمار علي العبدالجبار والأخيران يحملان الجنسية الأمريكي.

وأكدت مصادر عائلية علمها مساء السبت بوجود تحرك دبلوماسي أمريكي نشط للوقوف على قضية الأخوين العبدالجبار الأمريكيان من أصل سعودي.

وعلمت شبكة راصد الاخبارية باستمرار التواجد الأمني الكثيف في شوارع العوامية إلى جانب نقاط التفتيش عند مداخل البلدة بحثا عن مطلوبين مشاركين في اعتصام الخميس.

وفي السياق نفسه سمع دوي اطلاق نار كثيف مساء السبت وسط البلدة. وقال شهود أن دورية أمنية طاردت شبانا يستقلون دراجات نارية وأطلقت عليهم النار ولم ترد أنباء عن وقوع اصابات.

وشهدت العوامية مساء الخميس اعتصاما حاشدا هو الثاني من نوعه خلال أيام تضامنا مع الشيخ النمر المطارد من السلطات والمتواري عن الأنظار منذ الاثنين الماضي.

يشار إلى أن السلطات فشلت يوم أمس الجمعة في القبض على الشاب محمد النمر نجل الشيخ نمر فيما صادرت سيارته الشخصية.

وجاءت سلسلة الاحداث بعد انتقادات لاذعة وجهها الشيخ النمر للسلطات السعودية على خلفية موقفها من أحداث البقيع واعتداء عناصر "الهيئة" وقوات الأمن على الزائرين الشيعة جوار الحرم النبوي الشريف
يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:52 pm

بعد نداء الله اكبر الله اكبر على اسطح المنازل في العوامية
قامت الحكومة بقطع التيار الكهربائي عن اغلب اجزاء مناطق العوامية
واحتمال ان تقوم بمداهمات عشوائية تطال بعض المنازل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:53 pm

أصدر أمير الشرقية محمد بن فهد مذكرة سرية تعتبر أهالي مدينة العوامية مجرمين، ويجب التعامل معهم على هذا الأساس، وذكرت مصادر خاصة لـ "شبكة الملتقى" بأن المذكرة حوت أيضا أمراً مشدداً خصّ سير عملية التفتيش الجاري تنفيذها منذ اعتصام سلمي نفذه شباب وشابات العوامية، وشددت المذكرة على اعتقال أكبر عدد ممكن من الشباب، خاصة ما دون الـ25 عاما حتى يتم الضغط على سماحة الشيخ نمر النمر الذي فشل الأمير ووراءه أجهزته القمعية من إلقاء القبض عليه.
وأوردت مصادر (الملتقى) بأن الأمير محمد بن فهد مرتاح شخصياً من حركة إطفاء الكهرباء عن المدينة بشكل جماعي، وأنه سيلجأ إن تكررت الإعتصامات إلى أساليب مشابهة لكنه لم يحددها في المذكره.
من جهة ثانية يصر الشيعة المطالبون بحقوق الطائفة الشيعية الكريمة على مواصلة نشاطاتهم السلمية في الاحتجاج على ممارسات التمييز الطائفي التي تتبعها الحكومة السعودية، ملفتين إلى أن الإعلام الخارجي والحر يقف مع قضيتهم، وأن العالم يختلف عن السابق، ونقل مصدر مقرّب من الشيخ النمر: "إن الحكومة باتت عاجزة عن فعل أي شيء، فحتى الاعتقالات التي طالت الشباب لم تكن قادرة على ثني المطالبة بالحقوق، خصوصاً أن من يؤمن الشيعة بحق مستعد لتقديم حياته من أجل مذهبه، فكيف هي الحال بالنسبة للاعتقال".
وعلق المصدر المقرب من الشيخ النمر على المذكرة السرية، وقال: "إن هذا السلوك المتطرف والمجحف يذكرنا بالكيان الصهيوني الذي قطع الكهرباء عن أطفال غزة، كما أن العقاب الجماعي يدل على حقد دفين لدى السلطة السياسية التي نأمرها بضرورة أن تغير منهجها مع الشيعة، وإلا فالكرامة فوق كل اعتبار بما فيها وحدة الأمة كما قال سماحة الشيخ النمر".
تجدر الإشارة إلى أن مدينة العوامية تشهد اعتقالات متواصلة، حيث تم اعتقال عدد آخر من الاشخاص هذا اليوم (الأحد) في نقطة تفتيش على المصرف الزراعي الذي يربط بين القديح والعوامية (وستنشر أسماؤهم حال توفرها).

وفي وقت سابق ، أكد شهود عيان لـ"شبكة الملتقى" بأن قوة مشكلة من البحث الجنائي والشرطة اقتحمت مساء أمس (السبت)، وبشكل استفزازي ، منزل رمزي جمال في حي العوينية بالعوامية بغية إلقاء القبض عليه وعلى أخوته الذين يسكنون نفس المنزل، لكنها لم تفلح في ذلك.
وتواصل السلطات استفزاز المواطنين بعد الاعتصام السلمي الذي حضره المئات في مصلى كربلاء الذي هدّمته السلطات قبل فترة من الزمن.
وفي إطار التصعيد المتوقع من السلطة، والذي يقف وراءه الأمير نايف شخصيا قام مساء أمس (السبت) رجال البحث الجنائي بإطلاق أعيرة نارية حية في الهواء في حي الجميمة (قرب المستوصف) حتى يفرقون مجموعة من الشباب كانوا متواجدين في الطريق العام.
من جهة ثانية أكدت مصادرنا بأن مركز شرطة العوامية لا يزال يرابط فيه عدد من الضباط الذين يديرون عملية الاعتقالات التي فشلت في هدفها المعلن، حيث اتضح أن جميع من ألقي القبض عليهم حتى الآن لم يكونوا في الاعتصام، بل إن أحدهم كان عائدا من عمله حيث يغيب عن أهله مدة أسبوعين، وصادف مجيئة للعوامية ليلة الاعتصام، فيما طلبت السلطات شخصا متوفيا منذ أربع سنوات، مما اضحك أبنه الذي اقتيد لمركز الشرطة حتى يحضر أبيه، وإلا يبقى في التوقيف بدلا منه، مما يدل على أن الشرطة تعتمد أسلوبا متخلفا جدا في التعقب.
وأشارت المصادر إلى أن الفشل السعودي في إلقاء القبض على النشطاء السياسيين في الداخل يدل على عجز أجهزته التي بدت تتخبط وتقتحم البيوت، مخالفة بذلك أنظمة هي أول من وضعها وصادق عليها.
تجدر الإشارة إلى أن السلطات السعودية عمدت إلى ضرب بعض المعتقلين في العوامية لكن مصادرنا الأمنية أكدت بأن صحتهم حاليا جيدة وأن معنوياتهم مرتفعة، وهو ما يطمئن الأهالي على صحة أبنائهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:54 pm

السلطات تجبر «عوامياً» على التعهد بعدم حب أهل البيت



ناصر حسن الجاروف* - 21 / 3 / 2009م - 11:59 ص



هل قرأتم شطراً من تاريخ ظلامة أمير المؤمنين علي عليه السلام أبان حكم الحجاج بن يوسف خصوصاً؟
هل قرأتم أنه كان يأمر بقتل كل من يحب علياً؟ وبحرمان كل من اسمه علي أو الحسن أو الحسين من عطائه؟
وكان جلاوزته يمشون في الأسواق وينادون علي..أنت يا حسن.. تعال يا حسين. فإذا التفت أحد الناس ممن سمته أمه بهذه الأسماء الكريمة فإنه يؤخذ سحباً على وجهه إلى جهة غير معلومة.
أجل إنه مجرم، وخبيث، وعلج..لأن أباه جنى عليه عندما أسماه باسم أمير المؤمنين أو الحسن والحسين .
وهنا..القوم أبناء القوم، فاليوم لا تشفع لك جنسيتك لأنك سعودي، ولا مواطنتك، ولا أي هوية غير أن لك الشرف كل الشرف أن تدعي بأنك أجنبي خير من سعودي.
لكم أن تقرءوا ما حدث لمواطن عادي يوم الأربعاء الماضي 21 ربيع الأول 1430 هـ في الدمام، الأمر الذي سبب له أزمة نفسية لا زال يعاني منها. إنني أسرد قصته كما رواها لي شخصياً مطالباً الشرفاء مساندته، وإعادة الاعتبار له، وإلا فإن هذه الحادثة قد تكون شرارة لحرب أهلية لا تحمد عقباها.
مصطفى حسن الفرج "26سنة" شاب من مدينة العوامية / يعمل بوظيفة معقب لدى الدوائر الحكومية ومكتب في يوم الأربعاء الموافق 21 ربيع الأول 1430 هـ ظهراً وبعد انتهائي من عملي في مكتب العمل بالدمام وعودتي إلى سيارتي جاء لي رجل من رجال الدورية يطلب مني هويتي والاستمارة وبعد أن ناولته الهوية والاستمارة عادة إلى إدراجه إلى الدورية وبعد لحظات رجع لي وبادرته بالسؤال ما هي المشكلة؟.
-هل فعلت ما يخالف النظام؟.

-فأجابني رجل الأمن: إن السيارة مطلوبة مع صاحبها!.
-قلت : ولماذا؟.
فاستدار في اتجاه سيارة الدورية وهو يخاطبني أتبعني مركز الشرطة الجنوبي بالدمام، وستعرف لماذا؟.
فتبعت الدورية وأنا في حالة من القلق الشديد والتوتر والخوف لجهلي ما المصير الذي ينتظرني ، ولماذا أنا متهم؟
فأنا لم أعمل ما يخالف النظام في حياتي قط. بل أنني لم أراجع أي مركز شرطة حتى لمخالفات مرورية ولأنني على يقين بعدالة موقفي. فظلّت علامة الاستفهام والاستغراب تدور في رأسي حتى لحظات وصولنا إلى مركز الشرطة الجنوبي بالدمام.
دخلنا إلى أحد مكاتبها فبادرني رجل الأمن وهو ينظر لي نظرة قرأت منها الاحتقار والاستخفاف وقال بنظرة لا تقل استخفافاً عن نظراته عندك مشكلة في عبارات كتبتها على سيارتك وهي "حب أهل البيت يجري في عروقي، واللهم صلي على محمد وآل محمد واللهم أرزقنا شفاعة الحسين .
قلت : وهل هي كلمات ممنوعة؟
فقال لي: نعم!.
ففاجأني صيغة الاتهام والتهمة فلم نتعارف على هكذا تهم في حياتنا نظراً لكوني مواطن شيعي الانتماء عدا إن حب آل البيت لا يخص طائفة من المسلمين دون الأخرى فحسب ما أعرف شرط من شروط قبول الصلاة عند كل المسلمين.
فعبّرت له عن دهشتي بسؤال:
وهل حب أهل البيت ممنوع ؟ وإذا كان ممنوعاً فما هو المسموح؟
فما كان منه إلا نهض من مقعده وأمرني بلهجة غاضبة بأن لا أجادله وأن أصعد إلى مكتب مدير المركز وأشار إلى العسكري الذي يقف عند الباب بإيماءة ...وفوجئت بوضع الكلبشات بيدي ودفعني أمام المراجعين ونظرات الناس... إلى أن وصلنا إلى مكتب مدير المركز وأنا في غاية الحرج والخوف حيث وضعوني في صفة متهم ومعتقل وعا ملوني أمام المراجعين بهذه الصفة والاهانة وبسبب عبارات حب آل البيت .


العبارة التي أوقف «مصطفى» بسببها

دخل العسكري إلى مكتب مدير المركز وخاطب المدير "المقدم طارق المغلوث" قائلاً هذا صاحب السيارة الذي كتب العبارات وطلبت رؤيته فدفعني العسكري إلى الأمام ومع اقترابي من مكتب المدير بادرني بسؤال وجهه للعسكري وهو ينظر إلي بنظرات استهزاء واستخفاف ..هل هذا الذي يحب آل البيت؟!.
فلم أتمالك نفسي في هذه اللحظات حيث اعتبرت أن الموقف هو استخفاف بمذهبي كشيعي فقلت : ولي الشرف.
فصرخ في وجهي غاضباً: سد حلقك يا كلب يا حيوان يا رافضي، فسادت لحظة صمت كنت فيها أشعر بالاهانة والغضب لأن أسباب الاعتقال والتهمة لا تمت بصلاحية مركز الشرطة وليس التهمة أستحق على أثرها وضع الكلبشات وتسميتي بالكلب والاستهزاء بي أمام كل رجل أمن في المركز وكنت أستند في هذه اللحظات على عبارة سمعتها من صديق بأنه يوجد نظام لدى وزارة الداخلية ومن مكتب الأمير نايف شخصياً بأن من يتعرض لمذهب من مذاهب المسلمين بالاستهزاء أو الاستخفاف أو الاحتقار فإنه يقضي عقوبة لا تقل عن ستة أشهر في السجن". ولكن تطور الموضوع إلى أكثر من ذلك وهذا ما جعلني أصل إلى مرحلة الانهيار التي تراني فيها يا أخي ، فقلت له ماذا حدث بعد ذلك؟.
فقال: وبعد سماع الشتيمة التي شتمني بها مدير الشرطة سألته ما المشكلة أخبروني؟.
فقال لي مدير الشرطة: المشكلة إنك وضعت عبارات تحريضية على سيارتك فاتسعت حدقة عيني ولم أقوى على الوقوف فكنت في حالة أشبه بالانهيار وجمعت قواي لأنطق بكلمتين أي تحريض !.
فقال لي : كتاباتك التحريضية عن آل البيت هي تحريض ما تفهم!.
فأجبته فوراً: ومن منّا لا يحب آل البيت منهم آل بيت محمد ، وأنا لست مجرماً لتضعوا الكلبشات في يدي ولم أرتكب ما يخالف النظام باعتبار عقيدتي مسلم شيعي وانتماءي لهذا البلد هو نفس انتماءك فأنا سعودي بالهوية فأحرض من على من؟!
وما حدث لي اليوم في مركز الشرطة وكأنني مجرم هو تشويه لسمعتي واهانة لشخصي.
فجاء نحوي وهو يستشيط غضباً ويردد عبارة أنتوا تفكيركم جاهل مثل البحارنة يا خبل يا أغبياء يا حمير، وقبل أن يصل لي قلت له سامحك الله ...
ولم أعرف بعد هذه الكلمة ماذا حدث لي حيث توالت الصفعات على وجهي وعيني وفمي وركلات تلو الأخرى بحذائه، وهو يردد لما تكون في مكتبي ما تتلكم ولا كلمة وتآكل تبن يا رافضي يا بحارنا أنتوا عمركم ما راح تتربوا لأنكم كلاب شيعة وكلكم جبناء والحكومة تعرف كيف تربيكم يا رافضة يا أولاد الزنى!.
ثم وجه نظراته للعسكري الواقف عند الباب وقال ضعوا هذا الكلب الشيعي في التوقيف إلى أن آمركم ما ذا تفعلون به؟.
فوضعوني في الحجز أربع ساعات توالت علي خلالها الإهانات والشتائم أحسست خلالها بأنني معتقل لدى دولة أجنبية بتهمة خطيرة وليس لدى أحد في مراكز الشرطة في بلدي وتهمتي بأنني مواطن شيعي يحب محمد وآل محمد.
وبعد سلسلة الإهانات والصفعات سحبني العسكري إلى أحد المكاتب ليرغموني على كتابة تعهد كان يمليه أحدهم علي وعدم تكرار ما فعلت وإلا سأكون عرضة مرة أخرى لاعتقال.
وبعد إطلاق سراحي ذكرني العسكري بأن أزيل العبارات المكتوبة على السيارة فوراً وأن لا أعود إلى كتابة أي شيء له علاقة بالدين أو الطائفة وحتى لو كانت آية قرآنية...وأعقب أمره بكلمة يا بحراني يا رافضي يا متخلف فتوجهت إلى سيارتي وأنا خائر القوى فجلست في السيارة بعض الوقت استجمعت خلالها قواي واستطعت أن أقود سيارتي ولكن طوال الطريق كنت أشعر بإحساس واحد فقط بأنني إن لم آخذ حقي من هؤلاء الجهلة سأكون فعلاً مواطن بلا هوية!.
إننا أمام واقع مرير لا يعترف بالهوية ولا بالإنسانية، ومن هنا كان على السلطة أن تأخذ الحق لكل مظلوم من ظالمه، وأن تضع حداً لهذه الانتهاكات ولو تطلب ذلك استخدام القوة حيال الجناة. أظن أن العالم أصبح قرية، فليس هنالك مجال لإخفاء جريمة انتهاك في أي مدينة في العالم ، الأمر الذي سيضع السعودية أمام امتحان عسير فيما يرتبط بحقوق الإنسان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: احداث العواميه والشيخ نمر النمر   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:56 pm

بين عامي 1348هـ و 1430هـ هناك أكثر من ثمانية عقود.

وقع في أوّلهما انتفاضة الشيخ الضرير محمد النمر ضد الملك عبد العزيز، وكانت الإنتفاضة إحتجاجاً على قمع النظام وسياساته الطائفية وتكفيره للشيعة، ومصادرة أملاكهم والضغط عليهم إقتصادياً عبر الضرائب متعددة الألوان والأشكال.


ووقع في العام الحالي انتفاضة مصغّرة في نفس المدينة العوامية، وبقيادة رجل دين وهو حفيد ذلك الشيخ الضرير، ولذات الأسباب التي لم تتغير حتى اليوم، وهي مواجهة مع أبناء وأحفاد الملك عبدالعزيز.

كأن التاريخ يعيد نفسه ومن زوايا عديدة غير هذه (مركز الإنتفاضة/ شخصيات المواجهة/ أسبابها).

عاملان أخمدا الإنتفاضة الأولى عام 1348هـ، يرجّح ـ إن لم تتغيّر قوانين اللعبة الشيعية الداخلية ـ أن يؤديا الى ذات النتيجة.

العامل الأول: منع انتشار الإنتفاضة الى بلدات ومدن أخرى، وكأنّ مبررات ما يجري في العوامية لا تنطبق على غيرها. أدّى هذا العامل في الإنتفاضة الأولى كما الثانية الى محاصرة العوامية بقوى الأمن والجيش والمباحث، وقمعها لتكون عبرة للآخرين. وهذا ما تنوي حكومة آل سعود فعله هذه المرّة.

والعامل الثاني: هو موقف الوجهاء من الإنتفاضة. في الأولى وقفوا ضدّها، وفي الثانية وقفوا ضدّها أيضاً، وإن لم يعلنوها الى الملأ، وإنّما الى الأتباع فحسب، ولا مانع من السخرية بها وبأهل العوامية، وبالشيخ النمر نفسه، حسب جوّ التبسّط المتاح!
في الإنتفاضة الأولى عام 1348هـ، أُجبر الشيخ النمر الكبير على بلع الموسى وتجرّع السمّ، ولم يطل به المقام حتى مات قهراً (كما يؤكد ذلك كل من كتب سيرته).

وفي الإنتفاضة الحالية، قد لا يطول المقام بالشيخ نمر، لا قدّر الله، فإما أن يستشهد، وإمّا أن يقضي شطراً غير قليل من حياته داخل المعتقل السعودي الوهابي.

أيها الأخوة والأحبّة:
يجب أن نعود مرة أخرى الى جذور مشكلتنا مع النظام، وهي ممارسته سياسة التمييز الطائفي ضد الشيعة والتي ما انفكّ عنها حتى الآن رغم مرور مائة سنة تقريباً.

فلماذا تتحمّل العوامية وحدها عبء الخروج، ويستفرد النظام بها وبأهلها وبمجاهديها، في حين تسكت البلدات الأخرى وكأنها تراقب الحدث، أو تتفرّج على معركة لا دخل لها بها؟!

لقد بدأت المواجهة مع النظام تلقائياً في المدينة المنورة، ثم انتقلت الى المنطقة الشرقية، ثم أخذ الأمر بالإنحسار التدريجي بعد إطلاق بعض المعتقلين إثر زيارة وفد الوجهاء الى الرياض، لينكمش الحراك الشعبي ـ أو يكاد ـ في حدود العوامية؟!

هل حقّق الشيعة ما يطالبون به، من رفع سياسة التمييز الطائفي؟ بل هل حققوا إطلاق سراح جميع سجنائهم؟ هل تم التحقيق فيما جرى في البقيع والحرم النبوي؟

هل ما جرى مجرد هبّة عاطفية ما لبث أن أخذت بالخمود، وأن ما ذكره الشيخ النمر في خطبة الجمعة ليس صحيحاً ولا يعني سوى بلدة بعينها؟

هل حصلتم يا من تعيشون على بحيرات النفط على حقوقكم الإقتصادية والسياسية والدينية، فقررتم الهدوء الذي يريده النظام؟
وهل تريدون أن تقطفوا ثمار جهادكم بدون ثمن تدفعونه من اعتقال وغيره؟

إن أي مراقب للأحداث لا بدّ وأن يكتشف بأن القضاء على الهبّة الجماهيرية التي لم يبق لها من معقل غير العوامية يمثل ضربة لجميع الشيعة ولتطلعاتهم المشروعة.

ومن هنا، لا بدّ أن تتكثف الجهود مرّة أخرى، لتشتيت قوات الأمن، ولفك الحصار عن العوامية، التي يعاملها آل سعود كما يعاملها اليهود من خلال قطع الكهرباء واعتبار كل أهلها مجرمين.
صفوى وسيهات وتاروت وبلدات المحيط وكذلك مدن وقرى الأحساء يجب أن تتحرك ولو بأضعف الإيمان: إعتصام أو تظاهرة صغيرة.

أما الوجهاء، فرغم أن بعضهم شعر بارتياح من أن الشيخ نمر النمر من خطابه الذي طلب فيه منهم بأن لا يتوسطوا له عند الحكومة. ومع أن بعضاً منهم لازال يشتغل مثبّطاً وبدأ صوته بالسخرية يرتفع، إلا أن ما يجري في العوامية وما قد يصيب الشيخ النمر لن يرفع عنهم عار الخذلان، ولن يقنع الجمهور بمنهجهم حتى ولو حدث ـ لا قدّر الله ـ وانكسر دعاة التغيير. لقد اكتشف شعبنا الفرق بين قيادة مستعدة أن تهب دمها، وأخرى تستأكل بالصمت والسكوت.

ومع ان بعضهم الذي طالما أمطرنا بتحدي: (هذا الميدان يا حميدان) و (أن الساحة مفتوحة) فإنهم يكررون على مسامع الناس بأن عمل فلان في الداخل وذاك في الخارج يشوّه الطائفة وعملها ونضالها! بل أنهم رفضوا حتى الإعتصام أمام سفارات آل سعود، وحتى الحديث والمقابلات مع القنوات التلفزيونات، وكل ذلك اعتبروه في غير صالح (الطائفة)!

حين لا حراك يجبهونك بأنك لا تتحرك ويعيرونك، وحين يتحرك شخص بمقام الشيخ نمر ينسون أنهم (لم يضربوا أحداً على يده) ويعتبرون أي فعل ضد الطائفة، فالسكوت من ذهب.

ما يهمنا هنا هو التأكيد على أن يتحرك الجمهور لرفع الحصار عن العوامية، ولا يكون ذلك إلا بتحرك المدن والقرى الأخرى.

ولنا أملٌ بأن جيل الشباب الذي يحاول البعض تجبينه وتخذيله ولم يفلح بل هو الجيل القادر على قلب الطاولة على رأس النظام وأدواته الأمنية.


عدل سابقا من قبل مدير المنتدى في الأربعاء أبريل 01, 2009 6:07 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:58 pm

ماحصل في العواميه



اقتادت قوات المهمات الخاصة السعودية حدثاً إلى مركز شرطة العوامة بعد ان انهالت عليه بالضرب المبرح أمام المارة في نقطة التفتيش الجنوبية (السد).

محمد فرج أبوعبدالله

وفي التفاصيل يروي شهود عيان متعددون أن العسكري قام بكيل محمد فرج أبوعبدالله (... / طالب) بمجموعة من الشتائم الأخلاقية والطائفية ما أدى لنيله لكمة في الوجه من الحدث الذي لم يحتمل أن يخاطبه العسكري بكل احتقار بـ مهرب المخدرات والرافضي الكـ... .
ويضيف شاهد أن الجندي المجاور تدخل لإنزال الفتى من السيارة وإبراحه ضرباً شديداً قبل اقتياده لمركز الشرطة.

رصاص حي ومداهمات

كما أكدت مصادر أخرى قيام قوات المهمات الخاصة السعودية باطلاق النار على شابين يستقلان دراجة نارية في الجميمة الامر الذي سبب كثير من الاحتقان ضد إستهتار القوات بأرواح الناس وأمن المواطنين الآمنين.
كما تم إلقاء القبض على الشاب السيد ماجد مصطفى الشيباني (39 سنة / متسبب / أعزب) من منزله بعد أن إفراج عن أخيه السيد حسين ( 22 سنة / طالب / أعزب) البارحة والذي أعتقل لعدة ساعات بدلاً عنه.


السيد ماجد الشيباني

وفي السياق ذاته قال مصدر مطلع أن نقطة جنوب العوامية (السد) ألقت القبض على الشاب محمد عبدالله الغواص (40 / موظف في بريد صفوى) الإبن لوالدته الكبيرة والأب لخمسة أطفال وأقتادته لمكان غير معلوم حتى الآن.
هذا وداهمت قوة من البحث الجنائي منزل الحاج / محمد جمال (65 سنة / متقاعد / متزوج) ليل الأمس وألقت القبض عليه لتستبدله بعد ذلك بنجله عبدالله (27 / متسبب). تم إطلاق سراحه قبل قليل (12:00)
عصاً بلا جزرة !

وقد أحصت بعض المصادر أعداد المعتقلين الأحداث بما يزيد عن 14 حتى مساء الجمعة المنصرم مما رأى فيه مراقبون أنها محاولة لإستفزاز المجتمع وثنيه عن التجاوب مع الشيخ النمر من جهة والضغط على الشيخ للإطاحة به من جهة أخرى.
في حين -والحديث للمراقبين- أن هذه الإعتقالات العشوائية بين صفوف الأحداث جعلت من المجتمع أكثر تمسكاً بخيارات النمر التي تؤكد على إعادة الكرامة كاملة لأتباع مذهب أهل البيت بما تحمل من مفردات الحرية والعدالة وما إلى ذلك.
وأن المجتمع يتساءل؛ إننا ننال كل هذا الإنتهاك والترويع بعد الإصلاحات الأخيرة التي صفق لها العالم لمجرد مطالبتنا بكرامتنا فكيف لو صدحنا بذلك قبلاً ؟! -والحديث للمراقب نفسه-.

أقارب النمر




نوح عبدالله الفرج - إبن خال الشيخ النمر

أفادنا مصدر مقرب أن السلطات قامت بترحيل الشاب نوح عبدالله الفرج (33 سنة / موظف أهلي / متزوج) إلى السجن بعد إستدعاء والده الحاج عبدالله الفرج «خال الشيخ» لمركز الشرطة في خطوة للضغط على أقارب الشيخ النمر من الدرجة الأولى بعد أن قامت بمحاولة فاشلة للقبض على نجله محمد (22 سنة / طالب / أعزب) ظهر الجمعة.
هذا وكانت السلطات ألقت الجمعة القبض على فلاح حسين الفرج (19 سنة / طالب / اعزب )، علي أحمد الفرج (... / طالب / أعزب)، امين حسين الفرج (... / طالب / أعزب)، لمجرد قرابتهم -رحماً- من الشيخ النمر الذي تطارده بتهمة المطالبة بحقوق أتباع مذهب أهل البيت .
ترويع متواصل

كما عمدت لقطع التيار الكهربائي عن معظم أحياء البلدة منذ الساعة 10:00 وما يزال العديد من الاحياء يغرقون في ظلام دامس وقد نقل ليل الخميس الحاج / علي العرادي (80 سنة / متقاعد / متزوج) إلى غرفة العناة المشددة بعد تعرضه للخطر جراء توقف جهاز التنفس الطبي الذي يعتمد عليه في التنفس عند قطع السلطات السعودية للتيار.
وأفاد شاهد عن 10:25 سماع دوي أعيرة نارية في حي الجميمة دون أن تردنا أنباء عن أي إصابات.







محمد الغواص
عبدالله جمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:59 pm

حظر سفر عائلة الشيخ النمر المطارد من السلطات السعودية واستمرار التوتر

ازدحام وطابور طويل من السيارات في نقطة تفتيش عند أحد مداخل العوامية

حظرت السلطات الأمنية السعودية في مطار الملك فهد الدولي بالدمام مساء الإثنين سفر ابنة الشيخ نمر النمر المطارد من السلطات والمتواري عن الأنظار منذ الأسبوع الماضي.
وفي التفاصيل ابلغت سلطات المطار فاطمة بنت الشيخ النمر (21عاما) التي كانت في طريقها لخارج المملكة لاتمام دراستها الجامعية أنها ممنوعة من السفر وصادرت جواز سفرها.
عناصر أمن المطار الذين انهالوا على فاطمة بالإهانات والكلمات غير اللائقة لم يقدموا أي مبرر واضح لقرار منعها من السفر وانزال عفشها من الطائرة في اللحظات الاخيرة.
وتوقعت مصادر مقربة أن يشمل قرار المنع من السفر باقي أفراد أسرة الشيخ النمر بغية ممارسة مزيد من الضغوط عليه لتسليم نفسه.
ويأتي هذا الإجراء التعسفي ضمن سلسلة اجراءت أمنية تصعيدية من قبل الأمن السعودي في ظل غياب أي بوادر لحل الأزمة.
وكانت السلطات الأمنية فشلت الأسبوع الماضي في القبض على النمر كما فشلت بعدها أيام في القبض على نجله الأكبر محمد ويتوارى الإثنان منذ ذلك الوقت عن الانظار.
وفي سياق متصل شهدت بلدة العوامية يوم الإثنين استمرار حملة الاعتقالات والاستدعاءات الأمنية للمتهمين بالمشاركة في اعتصام احتجاجي الخميس الماضي.
وقالت مصادر مطلعة لشبكة راصد الاخبارية أن السلطات أطلقت سراح الحاج محمد جمال (60 عاما) بعد يوم واحد على اعتقاله.

فيما احتجزت لساعات نجله عبدالله بغية الضغط على أخويه المطاردين رمزي وجلال لتسليم نفسيهما للسلطات.
وفي حين اعتقلت السلطات الشاب حسين حسن آل ربيع أطلقت في المقابل سراح خمسة آخرين هم حسين القلاف، مكي الربح، حسين المعيوف، مراد عبدالجبار وعادل المناسف بعد احتجازهم دون مبررات واضحة.
ويرى مراقبون ان السلطات السعودية تدفع باتجاه تحويل قضية التمييز الطائفي التي طرحها الشيخ النمر في خطابه الأخير الى قضية أمنية مبدين خشيتهم من الإجراءت الاستفزازية التي تمارسها الجهات الامنية.

ولا تزال نقاط التفتيش منتشرة عند مداخل البلدة وتحولت إلى نقاط اصطياد للكثير من الشبان المدرجة أسماؤهم وفقا لتهم غير محددة وضمن قوائم سرية معدة للاستدعاء والتحقيق والاحتجاز في أي لحظة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 6:02 pm

ماحدث في مدينة الرسول صلى الله عليه وآلة وما يجري من تبعات للموضوع لم يتعرض في كل ماجرى ولا عوامي واحد لا لضرب ولا لطعن ولا حتى سمعنا أن عوامي في تلك الأحداث الدامية قد تعرض حتى للسب!
ومع كل ذلك,فقد وقفت العوامية وتظاهرات وتحملت من أجلنا جميعاً ولن أقول من أجلكم!
أينكم عن هذه البلدة؟
أم هل ستتحرك أقلامكم عندما تسمعون بإن طفلاً قد لقي مصرعه,أو أمرأة,أو شاب من شباب العوامية؟ أم هل الدم الفلسيطيني أغلى من دمائنا؟
حتى على مستوى الردود في الشبكات الأخبارية لم نجد تفاعل وهذا أضعف الإيمان,بينما لو نشر خبر حتى لو لم يكن صحيح عن شاب عوامي سرق حذاء دورة مياة عامة! فأن الدنيا تقوم ولا تقعد على كل العوامية دون تفريق!
كأنني في هذه اللحظات أسمع منادي يقول (( الحسين سلطان ويزيد سلطان وما لنا والدخول بين السلاطين))



حب الحسين يجري في عروقنا ...
الحملة الاعلامية للشيخ المجاهد نمر النمر ( حفظة الله )
المظاهره القادمه في العواميه الساعه 7 ونص ليلة الخميس مع تكبير (( الله اكبر )) من سطوح البيوت ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 6:03 pm



اجتمع حشد كبير من المؤمنات في منزل العلامة النمر مساء يوم الثلاثاء تضامناً معه ومع عائلته وللدعاء له بالفرج.

واكدت مصادر أن الإجتماع قد تضمنته بعض الأدعية المندوبة لكشف الكربات والإنتصار بالله تعالى كما تلي فيه آي من الذكر الحكيم ويشار الى أن التوسل بالنبي وأهل بيته كان طابع.

عائلة النمر


وفي سياق متصل تواجه عائلة العلامة النمر مزيد من الضغوط والحصار دون أي جرم كان آخرها منع سلطات مطار الدمام كريمته «فاطمة» من السفر لإكمال دراستها ومصادرة جوازها.

كما أكدت مصادر أنها تعرضت للشتم ولألفاظ بذيئة وطائفية من قبل ضابط الأمن وشرطة المطار.

هذا وكانت في وقت سابق من هذا قد ألقت القبض على ثلاثة من الأحداث هم علي أحمد الفرج 16 سنة (ابن شقيقة الشيخ) أمين حسين الفرج 16 سنة، فلاح حسين الفرج 20 سنة، ونوح عبدالله الفرج 33 سنة وفشلت في القبض على نجله محمد 22 سنة لمجرد صلتهم بالنمر رحماً.

أطفال صفوى


وفي سياق ذي صلة أخلت السلطات السعودية ثلاثة من أحداث مدينة صفوى بعد 18 يوما من سلب الحرية التعسفي وما زالت تحتفظ بثلاثة آخرين دون سبب أيضاً.

وزير الداخلية.. تناقضات الخطط الأمنية


نشرت صحيفة الوطن في عددها 3098 الصادر في 24 مارس بعض التصريحات لوزير الداخلية السعودي في مؤتمر صحفي ببيروت بعد اختتام الدورة 26 لمجلس وزراء الداخلية العرب على مسألة الأمن الفكري.

وزير الداخلية الذي شن حرباً شعواء على الشيعة منذ أحداث البقيع يتحدث اليوم عن البدء في استراتيجية أمنية لمواجهة الفكر بالفكر كما اوضحت جريدة الوطن السعودية.

في حين أن شيعة القطيف وبالخصوص منطقة العوامية يلقون مزيد من التهديد والترهيب والإعتقال والحصار على خلفية مظاهرات البقيع السلمية من جهة ومن جهة أخرى خطبة العلامة النمر الأخيرة التي انتقد فيها السلطة السياسية على ممارستها المتعجرفة لزوار البقيع وطالب بإعادة الكرامة المسلوبة من أتباع مذهب أهل البيت .

ويفيد متتبعون للشأن السياسي في المملكة أن الشيعة وعلى امتداد عقود من الزمن يواجهون القمع والإستبداد والحرمان من الحقوق واعتبارهم من مواطني الدرجة الثانية.

آخر تصريحات استشهد بها المراقبون تصريحات وزير الداخلية لجريدة عكاظ التي وجه فيها اللوم على زوار البقيع واتهمهم بمخالفة النظام وقال بأن من يخالف النظام يطبق عليه القانون بالقوة! وتصريحات الناطق بلسان الداخلية الذي أتهم اطفالاً بما قامت به السلطات من ترهيب للأمنين بقطع التيار الكهربائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 23
بلدك؟ :
sms : اي عضو يقدم 200 مساهمة هو المشرف العام واي عضو يقدم 400مساهمة المديــر الــعام
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الأربعاء أبريل 01, 2009 6:05 pm

اقتحمت قوات الأمن السعودية قبل قليل بلدة العوامية بعد أن أطلق المواطنون.

هتافات التكبير (الله أكبر) بشكل جماعي في وقت واحد منسق من فوق جميع أسطح المنازل. هتافات ونداءات الله أكبر كانت تدوي في سماء البلدة و سمع دويها في جميع المناطق المحيطة ببلدة العوامية.


والتي وجهت لها الدعوات هذا اليوم، أفزعت القوات الأمنية المدعومة بالأسلحة الرشاشة والتي كانت تفرض طوقاً أمنياً محكماً على محيط البلدة منذ عصر هذا اليوم، ما جعلها تقتحم شوارع البلدة بشكل عشوائي وهي تطلق المنبهات التحذيرية بصوت عال، ومنعت الدخول والخروج من العوامية. وقال شهود عيان، أن حركة السير في الشوارع المحيطة بالبلدة قد توقفت بشكل شبه تام.

(شبكه الملتقى )


وهذا مقطع فيديو لحملة التكبير

https://www.youtube.com/watch?v=OxzeSTZHAGA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmaed909.yoo7.com
نورالحسين
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 171
بلدك؟ :
الجنس :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "   الجمعة أبريل 17, 2009 9:05 pm

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أحداث العوامية والشيخ نمر النمر ْْ" دمج "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روح القديح :: الأقسام العام :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: